الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد2 يونيو

“مها” ابنة الـ 10 سنوات تُحرَم من الدراسة بسبب عدم وجود معلمات تربية خاصة بثربان المجاردة‎

منذ 11 سنة
5
7636
“مها” ابنة الـ 10 سنوات تُحرَم من الدراسة بسبب عدم وجود معلمات تربية خاصة بثربان المجاردة‎
عمر الغيلاني

حُرمت طالبة من الأنظمام إلى زميلاتها في الدراسة للمرحلة الأبتدائية ، وذلك بسبب عدم وجود معلمة تربية خاصة بمدرستها ابتدائية و متوسطة الطلاليع للبنات بمركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة منطقة عسير ، وبقيت حبيست البيت بعد رفض إدارة المدرسة استقبالها بحجة عدم وجود معلمة ، مما أدخلها حاله هستيريا من البكاء جراء رفض المدرسة لها و مشاهدتها اخواتها وقريناتها في العمر وزميلاتها يذهبوا صباحاً للمدرسة بدونها , مما دفع والدها بمناشدة إدارة التربية و التعليم بمحايل عسير ممثلاً بمكتب التربية و التعليم بالمجاردة حل مشكلة ابنته التي حُرمت من الدراسة .

يقول والد الطفلة ” مها ” منصور الشهري لـ ” صدى ” : ابنتي تعاني من إعاقة في اللسان أعجزتها عن الفصح بالكلام ولهذا تم رفضها , يقول من المقرر أن تكون من طالبات مدرسة الطلاليع الأبتدائية و المتوسطة للبنات ، من قبل أربع سنين ولكن لعدم وجود معلمة يتم رفضها بالمدرسة .

وأضاف قائلاً : ذهبت أول يوم دراسي إلى المدرسة بعد ما اصرت على الذهاب مع بقيت الطالبات ولكن لم يُلتفت لوضعها مجددا بالمدرسة ، حيث رفضت إدارة المدرسة استمرارها بالمدرسة بحجة عدم وجود معلمة تربية خاصة , يقول تقدمت بطلب لإدارة المدرسة بإيجاد معلمة وحل مشكلة ابنتي ووعدتني أنذاك برفع الطلب لإدارة التربية والتعليم بمحايل عسير ولكن إلى هذا الوقت لم يتم الرد عليه .

وتابع “الشهري” بقوله أنا مريض وأعاني من فشل كلوي يجبرني على ملازمة مستشفى المجاردة العام لعمل غسيل بإستمرار ولا أقدر على الذهاب للمدن أوالمحافظات المجاورة للبحث عن معلمة لإبنتي .

بدورها ” صدى” تناشد المسؤولين بوزارة التربية والتعليم ممثله بمكتب التربية و التعليم بالمجاردة ، بالنظر في معاناة طالبات مركز ثربان المعاقات نطقاً أو بصرياً أو سمعياً وغيرها من الإعقات , والذي تم حرمانهم من الدراسة بسبب عدم وجود معلمات تربية خاصة بمدارس ثربان , وذلك بتوجية معلمات للمدرسة المذكوره والمدارس المجاورة بالمركز , فمن حق هذه الفئة التعليم والدراسة .

التعليقات

خ
خالد العنزي عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

لاحول ولا قوة الا بالله
الله المستعان ييسرها الله هو الذي خلقها ولن ينساها

ا
اسالو الفهيد عدد التعليقات : 118 منذ 11 سنة

اسالو الدكتور الفهيد ونائب معالي الوزير ال شيخ واقصاء التربية الخاصة

تحيه لوزير التربية اختيارك للناس غير متخصصين في هذا المجال شكرا لك

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

فى امريكا ، تم القضاء على التعليم فى المناطق النائية والقرى الصغيرة المتناثرة وهو التعليم عن طريق وسائل الاتصال ومنها الانترنت

؟
؟؟؟؟؟؟؟ عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

مملكة الانسانية !

ف
فهد عدد التعليقات : 22 منذ 11 سنة

الله يشفه ويشفي ابنته ويسخر لهم من يساعدهم ويوفر لهم ما يحتاجون

اترك تعليقاً